رجيم الرضاعة الطبيعية سهل ومناسب للأم أثناء الرضاعة

رجيم الرضاعة الطبيعية سهل ومناسب للأم أثناء الرضاعة

تبحث كثير من السيدات عن كيفية إنقاص الوزن بعد الولادة لخسارة الوزن المكتسب أثناء فترة الحمل والذى يؤثر بالسلب علي نفسية المرأة ،لذا سنقدم اليوم رجيم سهل وسريع يناسب طبيعة المرأة المرضع ويساعدها على فقد الوزن بكل سهولة دون الإخلال بالنظام الغذائي الصحي حتى لا يؤثر على صحة أبنها الرضيع الذي يحتاج لكثير من الفيتامينات والمعادن لكي ينمو بشكل سليم ويكون لديه مناعة قوية تقيه من الأمراض .

قد يساعدك قراءة هذا الموضوع :

http://slimmingbodytips.com/طريقة-ريجيم-سهله-وسريعة-المفعول/

طريقة اتباع الرجيم مع الرضاعة :

 

رجيم الرضاعة الطبيعية سهل ومناسب للأم أثناء الرضاعة
رجيم الرضاعة الطبيعية سهل ومناسب للأم أثناء الرضاعة


سنقدم لكم رجيم للمرأة المرضع غنى بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحتها ولصحته رضيعها ،فهذا الرجيم يعد رجيم مشبع وغنى بكل ما تحتاجه المرأة .

 اليوم الأول :
وجبة الفطار :2 بيضة مسلوقة +كوب لبن خالي الدسم.
وجبة الإفطار ثابتة في كل أيام الأسبوع.
وجبة الغداء : 5ملاعق أرز  + طبق سلطة+ كوب عصير اناناس .
وجبة العشاء: ربع رغيف عيش بلدي + قطعة جبن قريش + كوب من الحليب خالي الدسم.

اليوم الثاني :
وجبة الغداء: 10ملاعق + شريحة لحم خالي الدسم + طبق خضار سوتيه + طبق سلطة.
وجبة العشاء: 2 ثمرة فاكهة + كوب زبادي مضاف إليه معلقتين ردة .

اليوم الثالث :
وجبة الغداء: 2 سمكة مشوية + طبق خضار سوتيه + طبق سلطة بدون زيت .
 وجبة العشاء: ربع رغيف بلدي + نصف علبة تونة بدون زيت أي مصفاه + كوب من عصير برتقال.

 اليوم الرابع:
 وجبة الغداء: نصف فرخة مشوية + طبق سلطة.
 وجبة العشاء: ربع رغيف بلدي + 2 بيضة مسلوقة + كوب حليب (لبن) خالي الدسم.

 اليوم الخامس :
وجبة الغداء: علبة تونة مصفاه من الزيت +رغيف توست +طبق سلطة كبير+ثمرة فاكهة .
 وجبة العشاء: ثمرة فاكهة أو علبة زبادي كبيرة مع طبق سلطة.

اليوم السادس :
وجبة الغداء: 2 سمكة مشوية أو مقدار نصف كيلو + طبق سلطة.
 وجبة العشاء: ربع رغيف عيش بلدي + قطعة جبن قريش بمقدار 3 ملاعق + كوب لبن خالي الدسم.

 اليوم السابع :
 وجبة الغداء: 5 ملاعق أرز  + صدر فرخة + 7 ملاعق فاصوليا بيضاء + طبق سلطة.
وجبة العشاء: 4 ملاعق فول + علبة زبادى + ثمرتين فاكهة طازجة .


10 نصائح لرجيم المرأة أثناء الرضاعة:


1-التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل : الأسماك والألبان خالية الدسم واللحوم خالية الدهن والدواجن والزبادي والفاكهة والخضراوات.
-النوم مهم جدا لعملية التمثيل الغذائي على الأقل من 7-8 ساعات يوميا ،وتجنب النوم بعد الأكل مباشرة فمن الضروي النوم بعد تناول أخر وجبة علي الأقل ب3ساعات.
2- عند إتباع رجيم مع الرضاعة من الضروري استبدال السمنة والزبدة بالزيوت النباتية بدلاً من السمنة والزبدة.
3- ممارسة الرياضة كل يوم على الأقل ساعة أو المشى لمدة نصف ساعة حتى يساعد على حرق الدهون وتخسيس الوزن .
4-الإكثار من شرب السوائل بكميات كبيرة ،وضرورة شرب الماء البارد أو المثلج على الأقل 2لتر يوميا.
5-تناول وجبات صغيرة كل 3 ساعات تحتوى على الفاكهة والخضراوات بكميات كبيرة وعدم الأكل عند الشعور بالجوع بدرجة كبيرة لأن من المعروف عن المرأة المرضع أنها تشعر بالجوع أسرع من غيرها .
6- التقليل من تناول الملح وتجنب السكريات الصناعية ويمكن استبدالها بالسكر الموجود في الفاكهة .
7-من الممكن تناول بعض حبات اللوز لتعطي الأحساس بالشبع وتمنح الجسم الطاقة.
8-عدم الإفراط في تناول الشاي والقهوة بسبب وجود مادة الكافيين التي تضر بالصحة .
9- من المهم قبل تناول وجبة الإفطار تناول كوب من الليمون الدافئ المضاف إليه ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي .
10-تناول شوربة الخضار بكميات كبيرة والتي من مكوناتها (البصل والجزر والبسلة والكوسة والكرفس والتوابل ).
 
   عملية خسارة الوزن بعد الولادة ليس بالشيء المستحيل لكنها تحتاج لمزيد من الوقت لأنها تتك ببطء حتى لا تؤثر على طفلك الذى يحتاج لتغذية سليمة تمنحه جسدا معافى من الأمراض ،لذا فالرجيم مع الرضاعة  يجب أن يتم بشكل منظم وإعطاء الجسم كل ما يحتاجه من معادن وفيتامينات ولكن بالكميات اللأزمة لكي ولطفلك .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s